الرئيسية / روسيا / السفارة الروسية تطالب الخارجية الأمريكية بتحسين ظروف احتجاز ياروشينكو

السفارة الروسية تطالب الخارجية الأمريكية بتحسين ظروف احتجاز ياروشينكو

واشنطن — سبوتنيك. وجاء في بيان السفارة الروسية “بترتيب معتاد، أجرى ممثل السفارة محادثة هاتفية مع المواطن الروسي قنسطنطين ياروشينكو، الذي كان قد نُقل سابقًا ليقضي مدة عقوبته في سجن “دانبوري” في ولاية كونيتيكت. خلال المحادثة، أشار المواطن الروسي إلى إحجام إدارة السجن عن تزويده بالمساعدة الطبية الضرورية.

ومثل هذه الظروف تشكل خطرا على حياة وصحة مواطننا. أرسلت السفارة إلى وزارة الخارجية مذكرة لاتخاذ تدابير تحسين ظروف الاحتجاز. و في اتصالاتنا مع السلطات الأمريكية، نُصر على عودة المواطن الروسي إلى وطنه لأسباب إنسانية”.

وفي وقت سابق قال محامي ياروشينكو، اليكسي تاراسوف، لوكالة “سبوتنيك” أنه وفقا لرسالة موكله “في 26 يونيو/حزيران في السجن الجديد في “دانبري” تقدم بطلب للحصول على علاج أسنانه وتم رفضه.  كما ذكرت زوجة ياروشينكو للوكالة أيضا، أن ياروشينكو يعاني من مشاكل خطيرة في الأسنان، بدأت بعدما تعرض للتعذيب في ليبيريا. في الوقت نفسه، أكد المحامي أن ياروشينكو يحصل على رعاية طبية طارئة.

وحكم على ياروشينكو في الولايات المتحدة عام 2011 بالسجن 20 عاماً بتهمة التخطيط لنقل شحنة كبيرة من المخدرات إلى الأراضي الأميركية. وتم تسليم المواطن الروسي من ليبيريا، حيث اعتقل يوم 28 مايو/أيار من عام 2010. وفي عام 2016 رفضت محكمة الاستئناف في نيويورك إعادة النظر في القضية، فيما رفض ياروشينكو اللجوء للاستئناف في المحكمة العليا في واشنطن.  وقبل ذلك قضى ياروشينكو فترة احتجاز في سجن “فورت ديكس” بولاية نيوجيرسي.

عن Amanar

شاهد أيضاً

بعد “الإعصار المدمر”… الملك سلمان وولي عهده يبعثان رسالة عاجلة

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”، فقد “بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: