الرئيسية / روسيا / المرشد الأعلى الإيراني يوجه رسالة شفوية إلى بوتين

المرشد الأعلى الإيراني يوجه رسالة شفوية إلى بوتين

موسكو — سبوتنيك. والتقى مستشار المرشد للشؤون الدولیة والمبعوث الخاص لرئیس إيران، الیوم الخمیس، في موسكو، الرئیس الروسي وحضر اللقاء السفیر الإیراني في موسكو مهدي سنائي ووزیر الخارجیة الروسي سیرغي لافروف.

وكان علي أكبر ولایتي وصل، یوم أمس الأربعاء، إلى موسكو لتسلیم رسالتي المرشد الأعلى والرئيس الإيراني إلى الرئیس بوتین، وبحث العلاقات الثنائیة وأهم القضایا الأقلیمیة والدولیة مع كبار المسؤولین الروس.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث مع مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، خلال اجتماعهما اليوم الوضع في سوريا، وقضايا العلاقات الثنائية والتأكيد على الالتزام بالاتفاق النووي مع طهران، مشيرا إلى أن الرسالتين كانتا تتعلقان بالدرجة الأولى بالعلاقات الثنائية بكافة مجالاتها.

وقال بيسكوف “ناقشا في المقام الأول مسائل العلاقات الثنائية بين روسيا وإيران. ولايتي سلم للرئيس الروسي رسالتين: أحدها من المرشد الأعلى الإيراني ومن رئيس الدولة، كما ناقشا الوضع في المنطقة، والأوضاع في سوريا، وتم التأكيد على الالتزام بخطة العمل المشتركة”.

وقال بيسكوف، ردا على سؤال عما إذا كانت الرسالتين مرتبطتان بقمة بوتين وترامب: ” هذه رسالتان اللتان تتعلقان بالعلاقات الثنائية بالمقام الأول. أنتم تعلمون أنها علاقات ضخمة بجميع مكوناتها – الروسية الإيرانية والعلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والعلاقات في المجالات الأخرى”.

وأشار المتحدث باسم الكرملين إلى أن رسالة الرسالتين تتعلقان أيضا بالأوضاع في المنطقة.

وقال بيسكوف ردا على سؤال حول ما إذا كان تم التوصل إلى تفاهم حول وجود القوات الإيرانية في سوريا، خلال اجتماع بوتين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: “نحن أبلغنا عن كل ما أردنا الإبلاغ عنه حول اجتماع الأمس”.

عن Amanar

شاهد أيضاً

مسؤول إيراني يحذر أوروبا من الثقة بترامب

وبحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية،  تحدث السفير الإيراني علي رضا جهانغيري أمام جمع من النخب …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: