الرئيسية / مجتمع / خمس طرق لخفض تلوث المحيطات بالبلاستيك

خمس طرق لخفض تلوث المحيطات بالبلاستيك

سبوتنيك. ولقد حسب العلماء أنه بحلول عام 2025 سيقابل كل ثلاثة كيلوغرامات من الأسماك في محيطات العالم كيلوغرام من القمامة، وبحلول عام 2050 ستكون كتلة النفايات في المحيط أعلى من الوزن الكلي لكل الأسماك على الأرض.

يقدم الصندوق العالمي للطبيعة (WWF) خمس قواعد بسيطة من شأنها أن تساعد على الحد بشكل كبير من تلوث المحيط العالمي بالبلاستيك.

1. فرز القمامة! حل مشكلة تلوث كوكبنا مستحيل بدون جمع منفصل للقمامة وإعادة التوير.

2. اشربوا القهوة بأكواب قابلة لإعادة الاستخدام الخاصة بك واستخدموا زجاجات المياه التي يعاد استخدامها. اشتروا المنتجات في أوعية زجاجية أو ورقية، وبذلك سوف تقللون بشكل كبير من الاستهلاك الشخصي للبلاستيك. إذا رفض جميع الناس البلاستيك، فسيكون على المصانع إنتاج المزيد من المنتجات الصديقة للبيئة.

3. استخدموا أكياس قماش عند الذهاب للتسوق! إن الأكياس البلاستيكية تقتل الكثير من الحيوانات في المحيط، فهي تتشابك بها أو تبلعها.

4. إذا كنت في حاجة إلى ماصة لشرب الكوكتيل، استخدم ماصة من الزجاج أو المعدن! فالماصات البلاستيكية من بين الأشياء العشر الأوائل الأكثر شيوعا، االتي يجلبها الموج إلى الشاطئ.

5. تخلصوا من القمامة في الأماكن المخصصة لذلك، فإن القمامة التي ترمى في غير مكانها يمكن أن تصل إلى المحيط عبر مياه الصرف أو الرياح.

© AP Photo / Mario Aguilera/Scripps Institution of Oceanography
النفايات في المحيط الهادئ

عن Amanar

شاهد أيضاً

واردات كوريا الجنوبية من نفط إيران الأقل منذ يناير 2015

وأظهرت بيانات الجمارك، اليوم الأحد، أن كوريا الجنوبية، وهي من العملاء الرئيسيين للنفط الإيراني، استوردت …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: