الرئيسية / أخبار تركيا الإقتصادية / مباحثات تركية أردنية حول إعادة اتفاقية التجارة الحرة

مباحثات تركية أردنية حول إعادة اتفاقية التجارة الحرة

أكد السفير التركي لدى الأردن، مراد كاراغوز، أن العلاقات الأردنية التركية ستشهد انطلاقة جديدة، مع تشكيل حكومتين جديدتين في البلدين، مشيرا إلى وجوود مباحثات بين البلدين لإعادة العمل باتفاقية التجارة الحرة التي ألغتها الأردن.

وأشاد السفير خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر السفارة بمناسبة مرور عامين على محاولة الانقلاب الفاشلة على النظام الديموقراطي الدستوري في تركيا، بموقف الأردن قيادة وشعبا الداعم لتركيا، معتبرا هذا الموقف لن تنساه تركيا قيادة وشعبا ويستحق الشكر باستمرار.

كما وجه كاراغوز الشكر للحكومة الأدرنية على إغلاق المدرسة التابعة لمنظمة فتح الله غولن الإرهابية وإبعاد من لهم علاقة بها.

واستعرض كاراغوز الدلائل التي أثبتت تورط منظمة فتح الله غولن في محاولة الانقلاب، مشيرا إلى أن هناك نحو 95 قضية مرتبطة بمحاولة الانقلاب ما يزال القضاء التركي ينظر بها.

وأشار إلى أن تركيا تمكنت من تجاوز أزمة محاولة الانقلاب الفاشلة بسرعة ونجحت في إكمال مشاريعها التنموية، حيث افتتح الجسرالثالث على مضيق البسفور وإطلاق عملية درع الفرات، كما حققت تركيا خلال تلك الفترة نموا اقتصاديا وصل الى 7.4%، وتم دفع عجلة النمو الاقتصادي.

ووصف السفير العلاقات الأردنية التركية بأنها ممتازة، حيث عقدت أربعة لقاءات بين الملك عبد الله والرئيس التركي أردوغان خلال 11 شهرا الماضية، عدا عن الاتصالات المستمرة بين الزعيمين، واللقاءات بين المسؤولين الأردنيين والأتراك والتي ستستمر وخاصة بعد نيل الحكومة الأردنية الجديدة ثقة البرلمان.

وأضاف أن هناك أجواء إيجابية رافقت تشكيل حكومة عمر الرزاز وخاصة فيما يتعلق باتفاقية التجارة الحرة بين البلدين التي اوقف الاردن العمل بها، وكان هناك مبررات أردنية محقة نوعا ما لايقافها، وأن هناك مباحثات اردنية تركية حول الاتفاقية لم يتم التوصل إلى نتيجة بشانها.

وأشار إلى أن الحكومة الاردنية الجديدة لها توجهات إيجابية نحو الاتفاقية لم تكن موجودة لدى الحكومة السابقة، معربا عن أمله بان يتم التوصل لاتفاق قريب بهذا الشأن.

موقع تركيا بالعربي مصدرك الأسرع للأخبار التركية باللغة العربية https://t.me/ArabTurkeycom

عن Amanar

شاهد أيضاً

روسيا تطور جيلا جديدا من الأسلحة المضادة للغواصات

موسكو — سبوتنيك. وقال ليبين، لوكالة “سبوتنيك”: “يجري تطوير عينات جديدة من أسلحة مضادة للغواصات تتفوق …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: